CIVRO عرض
(1) النوافذ والأبواب مستوحاة من الهندسة المعمارية، كل جانب مختلف على حده
2020.April.17

السفر في جميع أنحاء العالم، يجعلك ترى كل مبنى عريق مثل مرآة أو أغنية التاريخ، وتحكي قصة الزمن المتغير وحكمة المهندسين المعماريين.


بتأثير البيئة الجغرافية المختلفة والمعتقد الديني ومستوى التنمية الاقتصادية وعوامل أخرى، فإن الطراز المعماري لكل بلد يختلف اختلافا كبيرا، وكل أسلوب يفوح بسحر إقليمي فريد، كأخذ هذه المسألة. سنتبع خطوات الطرز المعمارية المختلفة و نلقي لمحة على روعة العالم.


طراز البحر الأبيض المتوسط النقي


كدول مثل أسبانيا والبرتغال وإيطاليا واليونان، السكنات في مناطقها الساحلية الجنوبية تتألف في الأساس من الهندسة المعمارية لمنطقة البحر الأبيض المتوسط. أغلب هذه المبانى ذات أقواس وشبه أقواس وأبواب ونوافذ على شكل حدوة حصان. تعكس الألوان فائقة التشبع الجانب الأكثر روعة من طراز البحر الأبيض المتوسط. غالبًا ما تكون الأقواس الدائرية والممرات الخاصة بالمعمار عدة وصلات أو متصلة رأسيًا. مما يجعلك تشعر بالمنظور الممتد أثناء السير. يمكن استخدام جدران الغرفة بطريقة شبه مثقبة أو مثقوبة بالكامل لتشكيل الرؤية داخل النافذة. الاستعمال الغالب للألوان الزرقاء والبيضاء تظهر اتساع البحر.



طراز أمريكا الشمالية المفتوح والشفاف


الولايات المتحدة بلد مهاجر. الطراز المعماري المحلي يوضح استخدام مزيج من العناصر المعمارية المختلفة المستوحاة من العديد من الحضارات.. النوافذ الكبيرة والأسقف المنحدرة والألوان الغنية والخطوط الملساء تجعل المبنى يبدو مفتوحا. فى تصميم الأبواب والنوافذ، هذا الطراز يمتاز بتصميم واسع وشفاف يمنح الارتياح البصري. الاختيار البارع للون الأبيض يجعل البيئة المنزلية تبدو أكثر شاعرية وحيوية.



 تصميم معماري هوسماني متميز


ويتبع المعمار هوسماني برومانسية وحزم الفرنسيين المعتادين. المبنى ذو خطوط واضحة وعدم استواء ومظهر فريد مع استخدام كبير للسطح المنحدر، السقف ممتلئ بنوافذ نمور رائعة. الجدران الخارجية مصممة بالحجارة أو الحجارة المقلدة، وهي مصنوعة بشكل راقى بالتفاصيل وتستخدم الممرات الفرنسية والمنقوشات والخطوط الخ. الأبواب والنوافذ الفرنسية ورثت طراز الأبواب والنوافذ الإيطالية. وقد أدخلت الكثير من التحسينات التقنية على الأبواب والنوافذ الفرنسية، وإيلاء الاهتمام لتمديد استدامة الموارد، وإبراز زيادة قوة ضغط الرياح، وتحسين أداء التأثير المضاد لدرجة الحرارة المنخفضة للطبقة، والتركيز أيضاً على تحسين منع التسرب، والعزل الحراري، والعزل الصوتي، في الوقت نفسه أداء تقليل التشويش، بالإضافة للسعي إلى نافذة على شكل رائع.

 


طراز معمارى يابانى أنيق


المعمار على الطراز اليابانى ذو خصائص قومية قوية تستخدم عموما الخطوط الواضحة والباب الخشبي والمنصة الخشبية. في الداخل، هناك منصة تاتامي فوق الأرض قليلا، وهي مجهزة بأبواب يابانية منزلقة بالورق. غرفة المعيشة أنيقة ونظيفة مع شعور بالهندسة البديلة. فى الديكور المنزلى، أبواب ونوافذ خشبية منزلقة تستخدم لتقسيم الداخل والخارج - باب شوجى اليابانى التقليدى مع مواد طبيعية ومظهر بسيط ذو خطوط ناعمة وموفر للمساحة يتميز بدفع وسحب مرن ورفع خفيف بالإضافة للتركيبة السهلة يمكن أن تكون أكثر مساحة داخلية مفتوحة.



طراز معماري عربي انطوائي ضخم


تأثر بالثقافة الإسلامية، الأسلوب العربي أكثر انطواء، هدوء، سميك، ذو الألوان الزاهية. الأسقف العربيّة هي في الغالب قرميد أحمر بجدران سميكة، معظمها أبيض وبيج. تمتد الجدران غير النظامية والمعابر بسلاسة إلى كلا الجانبين بالإضافة الى الفناء في مركز المنزل  الأروقة . والنوافذ مقوسة وفتحات النوافذ أصغر قليلا. الأبواب المقوسة هي عناصر شائعة في الأسلوب العربي، ويمكن أن تكون الأقواس على الجدار أو يمكن استخدامها كفتحات في المساحات المتصلة. الأبواب والنوافذ على الطراز العربى مصممة ببساطة، وبالنسبة لنوافذ وأبواب الشرفات تصمم بمختلف المعادن المزخرفة.



الثقافات المختلفة تولد أساليب معمارية مختلفة وعادات مختلفة لاستخدام النوافذ، بعد عقود من التطور، قام CIVRO بتصميم منتجات الأبواب والنوافذ بشكل منتظم ومكيفة مع الظروف المحلية، مع التكنولوجيا المتقدمة والمرونة الأعلى. ووفقاً لمختلف المناطق والمناخات والثقافات، فإنها تزود المستهلكين بمنتجات وخدمات عالية الجودة، وتحسن الحيز المعيشي للناس في أكثر في شتى أرجاء العالم، مع رفع القيم للهندسة المعمارية.